تعاون علمي وأكاديمي بين جامعة الانبار ودائرة البحث والتطوير الصناعي/ وزارة الصناعة والمعادن
Share |
2021-09-15
تعاون علمي وأكاديمي بين جامعة الانبار ودائرة البحث والتطوير الصناعي/ وزارة الصناعة والمعادن

استقبل السيد رئيس جامعة الانبار الاستاذ الدكتور مشتاق طالب الندا المحترم والسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور مثنى محمد عواد المحترم وفد رفيع المستوى من وزارة الصناعة والمعادن على راسهم مدير عام دائرة البحث والتطوير الصناعي، حيث ضم الوفد مجموعة من السادة رؤساء الاقسام والمراكز البحثية في وزارة الصناعة من اجل توقيع مذكرة تعاون علمي وأكاديمي بين جامعتنا ودائرة البحث والتطوير الصناعي.

وأعرب السيد رئيس الجامعة المحترم عن سروره بهذه الخطوة المهمة التي تخطيها وزارة الصناعة والمعادن من اجل استثمار الطاقات الاكاديمية والعلمية في الجامعة بإنجاز بحوث تطبيقية تخدم المؤسستين وتعكس اثارها الايجابية على المجتمع، وفي سياق متصل اتفق الطرفان على تبادل الزيارات بين المؤسستين في المستقبل القريب بإذن الله من اجل ربط الافكار العلمية والاستفادة من الخبرات والمراكز البحثية في كلا الجانبين وخصوصا تلك التي تخدم طلبة الدراسات العليا من اجل انجاز مشاريعهم البحثية في مختبرات وزارة الصناعة والمعادن.

ونوقش في هذا اللقاء عدد من الامور المهمة من اجل زيادة التعاون خصوصا تلك التي تصب في مصلحة الارتقاء بسمعة الجامعات العراقية من خلال اقامة المؤتمرات العلمية المشتركة حيث وجه السيد مدير عام دائرة البحث والتطوير الصناعي دعوة لباحثي جامعة الانبار من اجل المشاركة في المؤتمر الدولي الذي ستقيمه الوزارة في المستقبل القريب بإذن الله، وحضر الاجتماع أ.م.د. عمار حاتم كامل مدير قسم البعثات والعلاقات الثقافية و م.د. دريد مؤيد عبد مدير شعبة العلاقات الثقافية.
 

 

 

 

 

 

 

 

 
عدد المشاهدات : 363