الانجازات لعام (2021-2022)
Share |

 أولاً / شعبة الصيانة والخدمات

قامت بالإنجازات التالية: -

1.    انشاء نافورة وحدائق لمجمع الأقسام الداخلية (2-3-6).

2.    تأهيل جزء السياج الأيمن لمجمع الطلاب (2-3-6) من خلال إعادة بناء الجزء المتهدم والمتضرر وإعادة ملاط المناطق المتضررة ومن ثم نثر وتثبيت الزوايا الحديدية والاسلاك الشائكة.

3.    مماشي الطلبة الجانبية للقسم الداخلي رقم (3)

4.    انشاء غرفة وشراء وتنصيب منظومة تعقيم المياه (RO) للقسم الداخلي رقم (1).

5.    تأهيل وصيانة غرف الحراس ومشغلي المولدات للقسم الداخلي رقم (1).

6.    تنظيف وتشغيل القسم الداخلي رقم (1).

7.    تأهيل مسالك مجاري المياه الثقيلة الخارجية للقسم الداخلي رقم (1).

8.    تنظيف مسالك المجاري للأقسام الداخلية كافة باستخدام دافعة الهواء(الصاروخية) والسوائل الحديثة.

9.    تأهيل الجزء الأيمن المحيط للقسم الداخلي رقم (1) من خلال إعادة بناء الجزء المتهدم والمتضرر وإعادة ملاط المناطق المتضررة ومن ثم الصبغ وتثبيت الزوايا الحديدية والاسلاك الشائكة.

10.    إعادة مد وربط لمجاري المطابخ للقسم الداخلي رقم (9).

11.    صيانة وتشغيل منظومة التبريد المركزي (VRF) للجزء المتوقف منها للقسم الداخلي رقم (9) مع ادامة وتنظيف الأجزاء المتبقية منها للقطع الخارجية والداخلية.

12.    اعداد كشف لتأهيل استعلامات القسم (9) ضمن خطة الصيانة الصيفية.

13.    معالجة انقطاعات الكهرباء المتكررة نتيجة لعطب أحد الفواصم الكهربائية.

14.    شراء ونصب وتشغيل ثلاجات عدد (40) وغسالات عدد (20) للقسم الداخلي رقم (4-5) والقسم الداخلي هيت.

15.    صيانة سبالت للقسم الداخلي هيت.

16.    تجهيز ونصب باب رئيسي لمدخل الطلبة الرئيس للقسم الداخلي هيت.

17.    صيانة مولد القسم الداخلي هيت.

18.    توسعة المنطقة المحيطة بالنافورة في مجمع الطلاب (?- ?- ?).

19.    صيانة وتجفيت مولد القسم الداخلي رقم (3).

20.    صيانة حاسبات قاعات الانترنت للأقسام الداخلية كافة.

21.    ربط انترنت لمجمع القسم الداخلي رقم (4-5) الطالبات.

22.    ربط مجاري القسم الداخلي رقم (7) مع مجاري الشارع الرئيسي المجاور للقسم.

23.    نقل أسطوانات الغاز لمجمع الأقسام رقم (4-5) الى الفضاءات الخارجية (المناور).

24.    انشاء صبات كونكريتية لنصب خزانات ماء مجمع الأقسام (4-5) عليها.

25.    إعادة ربط اللوحات الكهرباء (البوردات) لمجمع الاقسام الداخلية رقم (4-5) بما يضمن تشغليها على المولدات سعة الـ(500) كيلو فولت امبير وأيضا على المولدات سعة الميكا واط.

26.    صيانة وتجهيز اسرة للقسم الداخلي رقم ? بواقع 150 سرير.

27.    تصليح مكبرات الصوت للقسم الداخلي رقم (7) ورقم (1).

28.    اعداد كشف تخميني لغرض ربط القسم الداخلي رقم (6) بما يضمن تشغليه المولد سعة الميكا واط.

29.    اعداد كشف تخميني لغرض تشغيل التكييف المركزي نوع (VRF) للقسم الداخلي رقم (9) بما يضمن تشغليها على المولدات الكهربائية.

30.    أعداد كشف تخميني لغرض تسهيل نقل حقائب وامتعة طالبات القسم الداخلي رقم (4-5).

31.    تجهيز خشب للأسّرة في القسم الداخلي رقم ?

32.    شراء وربط وتشغيل سبالت جديد سعة 2 طن للأقسام الداخلية (?- ?- ?) المرحلة الأولى.

33.    شراء وربط وتشغيل سبالت جديد سعة ?,? طن للأقسام الداخلية (?- ?- ?) المرحلة الثانية.

34.    تجهيز وتصنيع ونصب اقفاص للغاز في الاقسام (?- ?).

35.    المتابعة الدورية لإدامة وتنظيف وسقي الحدائق وتقليم الأشجار مع اعمال جز الحدائق في مجمعات الاقسام الداخلية كافة.

36.    أعداد كشف تخميني لتأهيل حدائق القسم الداخلي رقم (7).

37.    تجهيز ونصب طفايات حريق الكروية لشقق الاقسام الداخلية كافة.

38.    تجهيز وربط بروجكترات الانارة الخارجية في ساحات الاقسام الداخلية كافة.

39.   القيام بأعمال الصيانة الدورية للأجهزة الكهربائية المتمثلة بالإنارة والمراوح ومفرغات المطابخ والصحيات في مجمعات الاقسام الداخلية كافة.

40.   القيام بأعمال الصيانة الدورية لأجهزة التدفئة والتبريد والغسالات والثلاجات في مجمعات الاقسام الداخلية كافة.

41.   تنظيف وغسل السبالت والمكيفات في مجمعات الاقسام الداخلية في الحرم الجامعي.

42.   الصيانة الدورية للمولدات الكهربائية في مجمعات الاقسام الداخلية كافة.

43.   اعداد كشوفات الصيانة الصيفية للأقسام الداخلية كافة.

44.   اعداد كشف لنصب وتشغيل عارضات تحكم الكترونية لتنظيم حركة سير عجلات نقل الطلبة.

ثانياً / شعبة الاسكان

قامت بالإنجازات التالية: -

1.       قيام وحدة التسجيل الإلكتروني وإصدار الهويات بتقديم خططها الخاصة بإنشاء نظام تسجيل وإدارة بيانات الطلبة إلكترونيا بشكل كامل وإنجاز المرحلة الأولى منه قبل بدء العام الدراسي بالتنسيق المباشر مع مركز الحاسبة الإلكترونية.

2.       تجهيز السجلات الخاصة بكل بناية من قبل وحدة اسكان الطلبة كسجلات إسكان الطلبة والغيابات والذمة والصيانة وسجلات مغادرة وعودة الطالبات قبل بدء العام الدراسي.

3.       إطلاق استمارة التسجيل من قبل وحدة التسجيل الإلكتروني والتي تُعد جزء من نظام التسجيل الإلكتروني ومتابعة الوحدة للمشاكل التي واجهت الطلبة من أخطاء البيانات في الكليات من أجل تصحيحها وتوجيه الطلبة بطرق التسجيل الصحيحة وتقديم جميع وسائل المساعدة والشروحات الخاصة.

4.       تجهيز مجمعات الأقسام الداخلية من قبل الشعبة بكافة المستلزمات الضرورية من قرطاسية وغيرها من مستلزمات استعدادا للعام الدراسي.

5.       تسجيل 4367 طالب وطالبة في الأقسام الداخلية ومتابعة الاستمارات والمستمسكات المطلوبة لكل طالب من قبل وحدة اسكان الطلبة وتدقيقها وتنظيمها، وإصدار موافقات السكن المؤقت للطلبة الذين لديهم مشاكل في ايميلاتهم الجامعية ومتابعة تسجيلهم بعد حل مشاكل الايميلات الجامعية من قبل وحدة التسجيل الإلكتروني.

6.       طباعة سجلات غيابات الطلبة شهريا وترتيبها من قبل وحدة الإسكان بعد إعداد برنامج خاص من قبل وحدة التسجيل الإلكتروني وإصدار الهويات يسهل عملية طباعة السجلات.

7.       طباعة هويات الطلبة الساكنين في الأقسام الداخلية من قبل وحدة التسجيل الإلكتروني وإصدار الهويات وتوزيعها على مجمعات الأقسام الداخلية.

8.       قيام وحدة الإشراف على مجمعات الأقسام الداخلية بجولات دورية ومنظمة على مجمعات الأقسام الداخلية ومتابعة عمل أمناء المجمعات والإشراف والتدقيق على الالتزام بالتعليمات والمواظبة على الدوام.

9.       رفع تقارير دورية إلى مدير القسم من قبل وحدة الاشراف حول توفير مستلزمات السكن الضرورية وإنجازات الصيانة بالإضافة إلى ذلك متابعة سجلات المجمعات والتدقيق على الالتزام بها وفق ما عُدَّ مسبقاً.

10.   تحديث بيانات النظام الإلكتروني بالتنسيق مع أمناء المجمعات بشكل دوري من قبل وحدة التسجيل الإلكتروني، واعداد الاحصائيات الدورية من قبل الوحدة ورفعها وارشفتها.

11.   استعداد وحدة الإسكان لبراءة الذمة في نهاية العام الدراسي والتنسيق بين اللجان وتجهيز المجمعات بكافة المستلزمات الضرورية لبراءة الذمة من سجلات وقرطاسية، ومساهمة وحدة التسجيل الإلكتروني بإصدار وإعداد مخططات بيانية تثبت فيها إعداد الطلبة المغادرين من الأقسام الداخلية حسب توقيتات كل كلية وذلك لتسهيل اتخاذ القرارات في انسيابية عمل لجان براءة الذمة.

12.   قيام وحدة التسجيل الإلكتروني وإصدار الهويات بإكمال المرحلة الثانية والثالثة من نظام التسجيل الإلكتروني من خلال ربط بيانات الطلبة في أبنية الأقسام الداخلية إلكترونيا مع شعبة الإسكان والقيام بتقديم ورش ودورات تدريبية لموظفي الابنية من قبل الوحدة للتدريب على النظام، إضافة إلى ذلك قيام الوحدة بصيانة أجهزة حاسوب وادخالها للخدمة واستخدامها في النظام الإلكتروني داخل مجمعات الأقسام الداخلية.

13.   تحقيق إنجاز من قبل وحدة التسجيل الإلكتروني وإصدار الهويات بإلغاء استمارة براءة الذمة الورقية التي كانت عبء على الطلبة من خلال الختم ومن ثم الذهاب لتسليمها للكلية حيث قامت وحدة التسجيل الإلكتروني وإصدار الهويات بتنظيم هذه الاستمارة من خلال النظام الإلكتروني وتسهيل الإجراء على الطلبة.

14.   اكمال وحدة الإسكان براءة ذمة الطلبة والبدء بالاستعداد لاستقبال طلبة الدور الثاني، وتعمل في ذات الوقت وحدة التسجيل الإلكتروني وإصدار الهويات لإكمال باقي المراحل من نظام التسجيل الإلكتروني في الأقسام الداخلية.

15.   إضافة إلى مهام مسؤولي الوحدات تم تكليفهم بمهام أخرى خارج مهامهم في هذه الشعبة، حيث كلف مسؤول وحدة الإسكان وإحدى موظفات وحدة التسجيل الإلكتروني بلجان تعفير مجمعات الأقسام الداخلية بشكل أسبوعي طوال العام الدراسي، وكما كلف مسؤول وحدة الإشراف بمهام لجنة اعتدال الأسعار في الأقسام الداخلية طوال العام الدراسي.

ثالثاً / شعبة البحث الاجتماعي

قامت بالإنجازات التالية: -

محور المحاضرات

تم عقد مجموعة محاضرات توعوية وارشادية لطلبة الاقسام الداخلية والتي أشرف على تقديمها نخبة من السادة التدريسيين وقد شملت المحاضرات المواضيع التالية:

1.   الابتزاز الالكتروني.

2.   الاسعافات الأولية.

3.   فايروس كورونا.

4.   المحافظة على الصحة العامة.

5.   المخدرات.

6.   التفكير الإيجابي.

7.   التنمر.

8.   السلوك الايجابي في مواجهة المشاكل.

9.   تنمية المواهب والمهارات لدى الطلبة.

10.   الاختلافات الفكرية واحترامها من خلال المناقشة الموضوعية.

محور الدورات

تم عقد مجموعة من الدورات الخاصة بموظفي الاقسام الداخلية والتي شملت المواضيع التالية:

1.   الاسعافات الاولية قدمها فريق من جمعية الهلال الاحمر العراقي.

2.   كيفية تعامل المشرفين مع الطلبة قدمها عدد من تدريسيي الجامعة.

3.   الدفاع المدني قدمها فريق من مديرية الدفاع المدني فرع الانبار.

4.   الاسعافات الاولية قدمها عدد من تدريسيي كلية الطب.

محور البحوث

البحوث التي انجزتها الشعبة خلال العام الدراسي الحالي هي:

1.   الانتحار وكيفية حماية طلبتنا الاعزاء من هذه الظاهرة.

2.   أثر العلاقات العاطفية على المستوى التعليمي لطلبة الاقسام الداخلية.

محور الانشطة الرياضية

تم خلال العام الدراسي الحالي تنظيم البطولات الرياضية التالية: -

1.   بطولة كرة القدم.

2.   بطولة البليارد.

3.   بطولة الماراثون.

نشاطات مختلفة

1.      عقد ندوات اسبوعية من قبل موظفي الشعبة مع طلبة الاقسام الداخلية تخص مواضيع مختلفة تتعلق بحياة طلبة الاقسام الداخلية اليومية.

2.      توزيع بوسترات توعية وارشاد تخص مواضيع الوقاية من الممنوعات كالمخدرات والأر كيله والتدخين.

3.      عقد ندوات اسبوعية من قبل موظفي الشعبة مع طلبة الاقسام الداخلية تخص مواضيع الصحة العامة وكيفية الانتباه من كافة الامور البسيطة والتي قد تسبب مشاكل صحية للطلبة.

4.      توزيع مطويات صغيرة للطلبة تهتم بكيفية الوصول الى أفضل الطرق للتعامل اليومي وتنمية المهارات الفردية وديمومة التفكير الإيجابي.

5.      تنظيم مجلس عزاء لطالب الاقسام الداخلية الذي توفي نتيجة سكتة قلبية وتضامن جميع الطلبة مع الحدث مع تقديم واجب العزاء لذويه.

محور الزيارات

محور الزيارات يتضمن تهيئة كافة الاجراءات والترتيبات اللازمة من قبل موظفي الشعبة مع الطلبة وامناء المجمعات لزيارات السادة المسؤولين من داخل الجامعة وخارجها من خلال الحث على اجراء ترتيبات اماكن السكن الخاصة بالطلبة ومكاتب الادارة وكل مفاصل المجمعات.

محور المشكلات

يتضمن هذا المحور الجلسات اليومية من قبل موظفي الشعبة مع الطلبة والاستماع الى مشاكلهم ومقترحاتهم وذلك للحفاظ عليهم وتتركز الجلسات الارشادية والتوعوية في مواضيع كثيرة واهمها: -

1.      مواقع التواصل الاجتماعي وكيفية استخدامها.

2.      الملابس المحتشمة.

3.      الغربة.

4.      التنمر.

5.      الابتزاز الالكتروني.

6.      البطالة بعد التخرج.

7.      التعليم الالكتروني.

8.      الشائعات وكيفية التعامل معها.

9.      مشاكل دراسية.

10.  مشاكل اسرية.

11.  مشاكل نفسية. 

12.  تعامل الموظف مع الطالب.

13.  كيفية المحافظة على ممتلكات الاقسام الداخلية.

14.  التفاؤل والتشاؤم.

15.  الممنوعات والحذر منها.  

رابعاً / شعبة الحسابات

قامت بالإنجازات التالية: -

1.      استقبال واسكان طلبة الأقسام الداخلية والبالغ عددهم 4376 طالب وطالبة.

2.      قبض ايراد سكن طلبة الأقسام الداخلية وايداعها في حساب دعم صندوق الأقسام الداخلية تحت حساب الامانات.

3.      ادخال بيانات وصولات السكن وارشفتها الكترونيا ومطابقتها مع الوصولات الفعلية.

4.      ادخال كافة البيانات المتعلقة برواتب موظفي الأقسام الداخلية والبالغ عددهم 116 في سجل الرواتب المحاسبي رقم (8).

5.      استلام جميع إيرادات صندوق دعم الأقسام الداخلية (نقدا، صكوك) وتسجيلها في سجل يومية الصندوق المحاسبي رقم (66).

6.      ترحيل كافة المعاملات المالية وفق سندات صرف أصولية وسندات القيد الى سجل اليومية المحاسبي رقم (86) وترصيد الحسابات الختامية.

7.      عمل موازين مراجعة شهريا ومطابقة لرصيد البنك مع السجلات.

8.      المصادقة كافة المستندات المالية من قبل شعبة الرقابة والتدقيق أولا بأول.

9.      الاشراف والاشتراك بجميع لجان الصرف (لجنة المشتريات، لجنة الوقود، لجنة التعفير، ولجان تنفيذ امانة والمتمثلة بــــــــ (تأهيل ملعب خماسي، انشاء نافورة وحدائق داخل مجمعات الأقسام الداخلية، انشاء محطات فلترة مياه الشرب، تأهيل الاسيجة والممرات إضافة الى الاعمال الأخرى).

10.  متابعة صرف مكافأة موظفي الأقسام الداخلية (أمناء المجمعات والاشراف المسائي وموظفي الاجر اليومي).

11.  متابعة واستحصال جميع المبالغ والمحددة وفق القانون والبالغة 10% من الايراد الكلي من الدراسات المسائية والمكاتب الاستشارية في جامعة الانبار لتعظيم إيرادات صندوق دعم الأقسام الداخلية.

12.  الاشتراك في لجان براءة ذمة طلبة الأقسام الداخلية في نهاية السنة الدراسية وقطع وصولات قبض بمبالغ الغرامات وايداعها في حساب دعم صندوق الأقسام الداخلية.

13.  جرد لجميع الموجودات الثابتة وترحيلها الى سجل محاسبي رقم (13).

14.  مسك سجلات مستندية (وصولات الادخال والإخراج) لجميع المواد لدى وحدة المخازن.

15.  مطابقة موجودات الأقسام الداخلية الفعلي مع السجلات.

16.  سحب المواد المستهلكة وفق محاضر وموافقات أصولية لغرض شطبها من السجلات.

17.  الانتهاء من اعمال توثيق المواد في ذمم موظفي الأقسام الداخلية.

18.  اعداد دراسة لاحتياجات الأقسام الداخلية من الأثاث للبنايات الجديدة والمستحدثة.

خامساً / شعبة الرقابة والتدقيق الداخلي

قامت بالإنجازات التالية: -

1.      ‌تدقيق قوائم كشوفات الرواتب وأجور المتعاقدين والاجور اليومية قبل عملية الصرف.

2.      ‌تدقيق مستندات القيود والصرف اليومية قبل تسجيلها في السجلات المالية.

3.      ‌تدقيق موازين المراجعة الشهرية ومطابقتها مع السجلات المالية.

4.      ‌تدقيق مطابقة كشف حساب المصرف الشهرية وملحقاته.

5.      تدقيق محضر الاجتماع الدوري لإدارة صندوق دعم الاقسام الداخلية.

6.      ‌اجراء عملية الجرد الدوري للصندوق والمخازن للتأكد من صحة الموجودات والمطابقات لها.

7.      ‌مراعاة تطبيق القوانين والانظمة والتعليمات وما يتعلق بها والتي تخص نشاط الحسابات والمخازن والصيانة والامور المالية والادارية والقانونية.

8.      تدقيق وصولات القبض المستوفاة من أسكان الطلبة ومتابعة عملية إيداعها في الحساب الجاري.

9.      المشاركة في لجان استقبال الطلبة وعملية تسجيلهم في الاقسام الداخلية.

10.  المشاركة في لجان استلام البنايات وتسجيل الملاحظات عنها.

11.  القيام بتدقيق كافة طلبات الشراء وكذلك كشوفات الصيانة ومراعاة تنظيمها بما يتلائم مع القرارات والتعليمات.

12.  القيام بالزيارات الميدانية لمجمعات الاقسام الداخلية صباحاً ومساءً وبشكل مفاجئ وتدوين الملاحظات التي تهدف الى التحسين المستمر.

13.  القيام بعملية الرقابة على سجلات الحضور والانصراف الخاصة بموظفي مجمعات الاقسام الداخلية وكذلك الشعب والوحدات التابعة للقسم.

14.  القيام بمراقبة سجلات الصيانة الخاصة بالمجمعات والتأكيد على سرعة أنجاز الاعطال.

15.  ‌تقديم الاقتراحات التي تساهم في تطوير وتسهيل سير العمل في شعبة الحسابات والتجهيزات.

16.  ‌تدقيق تسلسل الاوامر الإدارية.

17.  ‌أية أعمال اخرى يكلف بها من قبل مدير قسم شؤون الاقسام الداخلية.

سادساً / شعبة الإدارية والشؤون القانونية

قامت بالإنجازات التالية: -

1.    اعداد محاضر اللجان التحقيقية واللجان التدقيقية ولجان الانضباط الخاصة بطلبة الأقسام الداخلية الذين يتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وبواقع (27) محضر تحقيقي.

2.      متابعة الأمور القانونية الخاصة بالقسم وابداء المشورة القانونية فيما يتعلق بشؤون الأقسام الداخلية لاتخاذ القرارات المناسبة او إعطاء الصفة والغطاء القانوني لبعض القرارات التي يتخذها مدير القسم.

3.      الإجابة على الكتب الرسمية الواردة الينا من الوزارة ومراكز واقسام الرئاسة وكليات الجامعة وفق التوقيتات الزمنية المحددة.

4.      حفظ البريد الصادر والوارد والوزاري للعام 2022.

5.      انجاز تقييم أداء التدريسيين والموظفين من الملاك الدائم والعقود للعام الدراسي 2020-2021.

6.      تنظيم سجلات الحضور والانصراف ومتبعتها دورياً من قبل السيد مدير قسم شؤون الأقسام الداخلية.

7.      تنظيم وادامة اضابير الموظفين على الملاك الدائم والعقود والأجور اليومية.

8.      إدارة ومتابعة المعاملات الرسمية الخاصة بمنتسبي الأقسام الداخلية وتحرير الكتب والمخاطبات الخاصة بها.

9.      اعداد قواعد معلوماتية عن كل ما يخص الأقسام الداخلية من حيث (الموظفين والعاملين والموجودات والابنية) واعداد الطلبة واجراء التحديث الدوري عليها.

10.  الارشفة الالكترونية للكتب الرسمية والمخاطبات للعام 2021- 2022 بواقع 2500 كتاب.

11.  تطوير البرامج التشغيلية الخاصة بالقسم.

12.  وضع المقترحات الخاصة بتعديل قانون تعليمات صندوق دعم الأقسام الداخلية رقم (7) لسنة 2012 المعدل.

إنجازات الوحدات المرتبطة مباشرة بالسيد مدير قسم شؤون الأقسام الداخلية

أولاً/ وحدة الإعلام

قامت بالإنجازات التالية: -

1.    أطلقت الوحدة الاعلامية الموقع الالكتروني الرسمي للقسم وباللغتين (العربية والإنكليزية) يوم الخميس الموافق 8/7/2021، فضلاً عن إنشاء حسابات رسمية تابعة للقسم على مواقع التواصل الاجتماعي (الانستاكرام، والتويتر، واليوتيوب، واللينكيدند).

2.    عملت الوحدة الإعلامية في قسم شؤون الأقسام الداخلية على تغطية النشاطات والفعاليات التي قامت بها شعبة البحث الاجتماعي على اختلاف أنواعها (كالمؤتمرات والندوات والحلقات النقاشية)، والدورات التطويرية لمنتسبي الأقسام الداخلية (كدورات الدفاع المدني والاسعافات الأولية)، والمحاضرات التوعوية والارشادية لطلبة الأقسام الداخلية.

3.      قامت الوحدة الإعلامية بتغطية نشاطات شعبة الصيانة والخدمات ونشرها على المواقع الرسمية التابعة للقسم.

4.   عملت الوحدة الإعلامية بالرد على الشائعات التي تداولها بعض الطلبة فيما يخص الخدمات عن طريق اجراء المقابلات مع طلبة الأقسام الداخلية وتكذيب الادعاءات التي يراد منها ارباك عمل الأقسام الداخلية.

5.      تم تغطية ومشاركة جميع نشاطات السيد رئيس الجامعة والمساعدين، ونشاطات السيد مدير قسم شؤون الأقسام الداخلية، وزيارات العمداء، واللجان التفتيشية من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للعام الدراسي 2021-2022 ونشرها على الموقع الالكتروني والمواقع الأخرى.

6.      ترجمة جميع النشاطات أعلاه الى اللغة الإنكليزية ونشرها على المواقع الالكترونية بالتعاون مع المكتب الاستشاري للترجمة في كلية التربية للعلوم الإنسانية/ جامعة الانبار.

7.      قامت الوحدة الإعلامية بعمل تقارير اعلامية (مونتاج فديو) والتي تخص ما يلي: -

v   تأهيل الأقسام الداخلية واعادتها الى الحياة منذ عودة الجامعة والى الوقت الحاضر.

v   استعدادات مجمعات الأقسام الداخلية لاستقبال الطلبة في بداية العام الدراسي.

v   التزام منتسبي القسم بالدوام وساعات العمل داخل الدائرة.

v   واقع الخدمات في مجمعات الأقسام الداخلية.

v   تغطية الإفطار الجماعي لطلبة الأقسام الداخلية في شهر رمضان.

8.    قامت الوحدة الإعلامية بوضع قطع الدلالة على جميع مجمعات الأقسام الداخلية وعمل ساريات العلم العراقي عليها وعلى مقر القسم، إضافة الى استبدال رايات العلم العراقي بأخرى جديدة بين فترة وأخرى لاسيما التالف منها.

9.     قامت الوحدة الإعلامية برصد ومتابعة كل ما ينشر في مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية، لاسيما الذي يخص عمل الأقسام الداخلية والرد عليها ومعالجة بعض المعوقات بالرجوع الى مدير القسم.

10.  قامت الوحدة الإعلامية بإعداد الإنجازات السنوية لجميع الشعب ووحدات قسم شؤون الأقسام الداخلية ونشرها على الموقع الالكتروني.

11.  عملت الوحدة الإعلامية على أرشفة المنشورات التي تخص النشاطات أعلاه مع الصور التابعة لها وذلك لإنشاء أرشيف إعلامي خاص بالوحدة الإعلامية، للحفاظ عليها في حال حدث خلل ما في الموقع الالكتروني.

12.  قامت الوحدة الإعلامية بالإشراف على برنامج الترحيب واستقبال الطلبة في بداية العام الدراسي، والتعاون مع شعبة الإسكان في نشر التعليمات التي تخص السكن، إضافة الى نشر البرامج الايضاحية لعملية التسجيل الالكتروني في الأقسام الداخلية وكذلك براءة الذمة.

13.  تكليف موظفو الوحدة الإعلامية بأعمال إضافية تابعة للقسم ضمن أوقات الدوام الرسمي وخارجه ومن ضمن هذه الأعمال رئاسة لجان أو عضويتها (لجنة الوقود، لجنة اتلاف المفروشات، لجنة التعفير ورش المبيدات الحشرية، لجنة بنك المحاضرات، لجنة المنصة البحثية، لجنة شراء أجهزة الحاسوب، لجنة براءة الذمة).

ثانياً / وحدة المتابعة  

1.      رئاسة لجنة ومتابعة كافة الاكشاك والمحال الاقسام الداخلية بشكل دوري ورفع تقارير كاملة للسيد المدير والمساعد الإداري.

2.      رئاسة لجنة ومتابعة عمل شبكة المجاري للمياه الثقيلة في مجمعات الاقسام الداخلية.

3.      الإشراف والمتابعة على كافة اللجان في قسمنا ومتابعة سير الأعمال المكلفة بها.

4.      رئاسة لجنة ومتابعة استلام وتوزيع الاطفائيات لكل مجمعات الاقسام الداخلية والوقوف شخصياً لعملية تثبيتها.

5.      المتابعة اليومية لدوام وانجازات كافة الشعب والوحدات في قسمنا.

6.      متابعة صناديق الشكاوى والوقوف على مضمون الشكاوى وكسر كافة المعوقات.

7.      المتابعة اليومية الدقيقة لأعمال مشغلي المولدات والاتصالات مع دائرة الكهرباء لسد حاجة المجمعات بالوطنية لاستراحة المولدات.

8.      المتابعة لموضوع تسديد ديون القسم الداخلي رقم ?، وأدثارها وايصال الكهرباء الوطنية للقسم.

9.      المتابعة لإيصال خط جديد للتيار الكهربائي للقسم الداخلي رقم ? وتم وبشكل سريع بالتنسيق مع دائرة الكهرباء.

10.  المتابعة والتنسيق لوجبات الافطار الجماعي للطلبة من سكنة الاقسام الداخلية لكافة المجمعات.

11.  المتابعة اليومية لمهام لجان تنصيب السبالت في مجمعات الاقسام الداخلية (?،4،?).

12.  المتابعة اليومية لمهام لجان تسكين الطلبة بداية العام الدراسي ولجان براءة الذمة نهاية العام الدراسي.

13.  المتابعة المستمرة لعمل سائقي الاسعاف والوقوف على حالات الطلبة من سكنة الاقسام الداخلية والتواصل مع بعض الاطباء ان كانت هناك حالات تحتاج طبيب اخصائي.

14.  المتابعة للطلبة المتعففين وايصال مطالبهم للسيد المدير حصرا وتسهيل أمرهم.

 

 
عدد المشاهدات : 255