لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية تقام امسية في الاقسام الداخلية
Share |
2024-05-08
لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية تقام امسية في الاقسام الداخلية

  

على هامش ملتقى جامعة الانبار لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الذي بدأ نسخته الاولى صباح هذا اليوم ويستمر ليومين، اقيمت امسية في المجمع السكني لطلبة الاقسام الداخلية داخل الحرم الجامعي والذي يعد احدى فقرات منهاج هذا الملتقى الذي يقام كل عام في جامعة الانبار.

حيث القيت محاضرتين من اساتيذ الجامعة الدكتور علاء كامل عبد الرزاق والدكتور جمعه ابراهيم حسين على طلبة الاقسام الداخلية الهدف منها مكافحة اخطر الامراض التي تشكل تهديدا خطيرا على الاسرة والمجتمع وتفكيكه من خلال تفكيك الاسره.

وتحدث المحاضرون عن هذا المرض الذي يستهدف عقل الانسان ويعتبر سبب من اسباب تدمير صحته.

فضلا عن تأثيره على المستوى العلمي والتربوي.

مؤكدين على مواجهة هذا الخطر كل من موقعه سواء بالعلم والتربية الاسرية وتوعية الاجيال الصاعدة من خلال الارشادات واشعارهم بمدى تأثيره على صحة الفرد وضياع مستقبله في الاسرة والمجتمع.

فضلا عن استخدام الوسائل القانونية لمكافحة الحالات المستفحلة لانها تهدد الاجيال القادمة التي يقع على عاتقها بناء الاسرة والمجتمع.

بعد الانتهاء من هذه المحاضرات وزعت الكراسات التوعوية والارشادية لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية على طلبة الاقسام الداخلية التي اعدها قسم شؤون الاقسام الداخلية تحضيرا لهذا الملتقى.

وحضر هذه الامسية السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور مشتاق طالب الندا الذي سعى ويسعى لانجاح هذا الملتقى السنوي ويدلو بثماره للحفاظ على الاسرة والمجتمع من الضياع بسبب آفة المخدرات.

كما حضر في هذه الامسية السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والسادة مدراء الاقسام في رئاسة الجامعة.واللجنة التحضيرية لهذه الامسية وعلى رأسها السيد مدير قسم شؤون الاقسام الداخلية أ.م.د سلام عبد فياض الحسن الذي اشرف على الاعداد والتحضير لانجاحها.

 
عدد المشاهدات : 420