الاخلاقيات والسلوك في تطبيق تعليمات السكن كانت محاور الندوة التي أقامها قسم شؤون الأقسام الداخلية في جامعة الأنبار
Share |
2024-01-24
الاخلاقيات والسلوك في تطبيق تعليمات السكن كانت محاور الندوة التي أقامها قسم شؤون الأقسام الداخلية في جامعة الأنبار

الندوات التثقيفية والتوعوية للطلبة الجدد لاسيما المرحلة الأولى من مهام قسم شؤون الأقسام الداخلية في جامعة الأنبار، حيث أقامت مساء أمس شعبة البحث الاجتماعي في القسم ندوة توعوية وإرشادية لتثقيف طلبة الأقسام الداخلية حول التعليمات الخاصة بالسكن التي اصدرتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والالتزام بتطبيقها قانونياً وعدم مخالفة ذلك وتعرضهم للمسائلات القانونية ولربما تعرضهم للحرمان من السكن في الأقسام الداخلية، فضلاً عن التطرق من المحاضرين عن الاخلاقيات والسلوك المطلوب داخل السكن والتعاون مع مشرفي الأقسام الداخلية والالتزام بالتوجيهات الصادرة من إدارة الأقسام والمجمعات وتطبقها كونها امتداداً لتوجيهات الوزارة.

كما تطرق السيد (أ.م.د أنس ماجد شاحوذ) في محاضرته عن خارطة التسجيل الإلكتروني في الأقسام الداخلية كونها الطريق الاسهل للتسجيل من خلال الرابط على الموقع الإلكتروني لقسم شؤون الأقسام الداخلية في جامعة الأنبار دون تحمل عناء السفر لاسيما المناطق البعيدة، إضافة إلى المميزات الأخرى التي تجعل من الطالب أكثر التزاماً بتطبيقها كإجراءات براءة الذمة ودفع المبالغ التي بحقه والرسوب وغيرها.

ولتطبيق التعليمات من الناحية القانونية تطرق لها السيد (م.م محمد إبراهيم عبدالله) مسؤول الوحدة القانونية في القسم عن كيفية تجنب الطالب وعدم تعرضه للمسائلات القانونية عند مخالفته التعليمات الخاصة بالسكن.

جاءت هذه الندوة تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشتاق طالب الندا ومتابعة تنفيذها من السيد مدير قسم شؤون الأقسام الداخلية أ.م.د. سلام عبد فياض الحسن من خلال حث شعبة البحث الاجتماعي في القسم حول إقامة الندوات التوعوية والارشادية من قبل وحدة الأنشطة والفعاليات فيها والتي تقع مسؤوليتها على السيد (م.م سرمد ناظم خليل) الذي كان له دور متميز في هذا المجال.

.حيث أقيمت هذه الندوة بالتعاون مع قسم الأنشطة الطلابية على مسرح القسم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
عدد المشاهدات : 238