فتح الاستمارة الالكترونية لقناتي تعديل الترشيح وقبول الطلبة من خريجي السنة الدراسية السابقة
Share |
2022-07-19
فتح الاستمارة الالكترونية لقناتي تعديل الترشيح وقبول الطلبة من خريجي السنة الدراسية السابقة

v   أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن موعد تفعيل الاستمارة الالكترونية الخاصة بتعديل ترشيح الطلبة المقبولين في السنة الدراسية 2021-2022على قنوات (القبول المركزي وقبول ذوي الشهداء وقناة النخبة) شرط عدم التحاقهم بإحدى الدراسات (التعليم الحكومي الخاص الصباحي، المسائية، الاهلية) او الكليات التابعة للوقفين.

v   وكذلك تفعيل الاستمارة الالكترونية الخاصة بقبول الطلبة من خريجي السنة الدراسية السابقة. 2021-2022 على قناتي (القبول المركزي وقبول ذوي الشهداء) شرط عدم التحاقهم بإحدى الدراسات (التعليم الحكومي الخاص الصباحي، المسائية، الاهلية) او الكليات التابعة للوقفين.

v   تتولى الجامعات اعتماد البوابة الالكترونية لغرض تزويد الطلبة بأرقامهم السرية في حال فقدانهم لها على أن تتحمل الجامعة مسؤولية تسليم هذه الارقام للطلبة وان الجامعة تستطيع تزويد اي طالب برقمه السري بغض النظر عن محافظة سكن الطالب.

v   إن موعد فتح الاستمارات يوم الاربعاء الموافق 20/7/2022 ولغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم الاحد الموافق 21/8/2022 وقبول الطلبة من خريجي الدراسة الإعدادية للسنة السابقة.

v   يبدأ الطالب الذي يرغب بتعديل ترشيح قبوله بمراجعة الكلية المقبول فيها لغرض ترويج طلب تعديل الترشيح شرط ان يكون الطالب (راسباً او مؤجلاً لسنة القبول) مستصحبا معه نسخة من وثيقة الدراسة الإعدادية وهوية الأحوال المدنية او البطاقة الوطنية الموحدة ومن ثم مراجعة قسم شؤون الطلبة والتسجيل في رئاسة الجامعة لغرض تفعيل الرقم الامتحاني.

v   بالنسبة للطلبة من سكنة محافظة الانبار والمقبولين في الجامعات العراقية الأخرى الغير مسجلين شرط عدم التحاقهم بإحدى الدراسات (التعليم الحكومي الخاص الصباحي، المسائية، الاهلية) او الكليات التابعة للوقفين، تكون مراجعتهم الى قسم شؤون الطلبة والتسجيل في جامعة الانبار لغرض تفعيل الرقم الامتحاني.

v   يقدم الطالب الراسب في هذا السنة والذي يرغب بتعديل الترشيح تعهدا في تسجيل الكلية بعدم أداء امتحانات الدور الثاني ويقوم مدير التسجيل بإرسال نسخة الى اللجنة الامتحانية.

v   يحق للطلبة المقبولين وفق القناة العامة الذين تأخرت معاملات شمولهم بفئة ذوي الشهداء في مؤسسة الشهداء ولم يتمكنوا من الاستفادة من الامتيازات الممنوحة لهذه الفئة، يحق لهم تعديل ترشيحهم وفق قناة ذوي الشهداء ويشمل الطالبة الراسبين او المؤجلين او الناجحين الى المرحلة الثانية.

v   بعد تفعيل الرقم الامتحاني للطالب من قبل الجامعة يمكن الطالب الدخول الى البوابة الالكترونية لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة من خلال الرابط التالي( https://www.dirasat-gate.org/ (لغرض الدخول الى الاستمارة الالكترونية وملء اختياراته بما لا يزيد عن عشرة خيارات وفق ما يؤهلهم معدلهم والحدود الدنيا لسنة تخرجهم.

 

 

 
عدد المشاهدات : 197