مجلس جامعة الأنبار يعقد جلسته التاسعة المفتوحة للعام الدراسي 2021-2022
Share |
2022-05-29
مجلس جامعة الأنبار يعقد جلسته التاسعة المفتوحة للعام الدراسي 2021-2022

 

عقد مجلس جامعة الأنبار جلسته التاسعة المفتوحة للعام الدراسي (2021/ 2022) برئاسة السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشتاق طالب الندا المحترم وحضور السيدات والسادة أعضاء المجلس كافة، وذلك في تمام الساعة التاسعة من صباح هذا اليوم الأحد الموافق (29 / 5 / 2022).

في البدء رحب السيد رئيس الجامعة المحترم بالسيدات والسادة أعضاء المجلس والسادة الضيوف، حيث استضاف المجلس كلاً من:

أولاً: السيد مدير مركز الحاسبة الإلكترونية (أ.م.د. عصام طه ياسين) جرياً على سياق العمل لمجلس الجامعة باستضافة أحد مديري المراكز البحثية والخدمية في الجامعة لتحقيق التواصل الأمثل بين الكليات وهذه المراكز.

ثانياً: السيد رئيس فرع الأنبار لنقابة الأكاديميين (أ.م.د. أحمد نوري رشيد) لعرض أهم ما يتعلق بالسادة التدريسيين والباحثين في الجامعة، والاستماع إلى أهم مقترحاتهم واحتياجاتهم.

ثالثاً: السيد مدير قسم شؤون الدراسات العليا (أ.د. محمد قيس عبد)، والسيد مدير قسم البعثات والعلاقات الثقافية (د. دريد مؤيد عبد) لمناقشة خطة الجامعة لقبول الطلبة غير العراقيين في الدراسات العليا والأولية، والآليات الخاصة بالموضوع.

رابعاً: السيد مدير قسم شؤون الطلبة والتسجيل (أ.م.د. معاذ هلال جاسم)، والسيد مدير قسم المتابعة (م.م. تحرير مهدي عواد) لمناقشة الاستعداد للامتحانات النهائية في كليات الجامعة، وسبل تنظيم أعداد الطلبة الممتحنين في كل يوم من أيام الامتحانات لضمان عدم حدوث ازدحام السيارات على جسر الجامعة، ولتحقيق الانسيابية في دخول أبنائنا الطلبة إلى الامتحانات.

خامساً: ممثل طلبة الجامعة في مجلس الجامعة الطالب في كلية الإدارة والاقتصاد (محمود نزار أحمد) لعرض توجيهات السيد رئيس الجامعة بخصوص الامتحانات إلى الطلبة، حيث وجه السيد رئيس الجامعة بضرورة التزام الطلبة بالزي الموحد المحتشم، والحضور قبل مدة مناسبة من توقيت بدء الامتحان في كل يوم، كما أوضح سيادته ضرورة أن يطلع الطلبة على درجات السعي السنوي قبل مدة مناسبة من تاريخ بدء الامتحانات النهائية. وأكد سيادته على التعامل الأبوي الحكيم مع الحالات الطارئة للطلبة أثناء الامتحانات.

واستهل السيد رئيس الجامعة الجلسة بتكريم كل من الأساتذة المتقاعدين (أ.د. محمود إبراهيم متعب/ كلية التربية الأساسية/حديثة)، و(أ.د. خليل رجب حمدان/ كلية العلوم الإسلامية)، و(أ.د. مشعل محمود فياض/ كلية التربية للبنات) بمناسبة صدور الأوامر الجامعية بمنحهم لقب أستاذ متمرس، وأوضح السيد رئيس الجامعة أن هذا اللقب يحتم على حامليه أن يبذلوا جهوداً مكثفة لخدمة الجامعة والعمل على تقدم العملية العلمية البحثية والعملية التعليمية، والعمل على تدريب زملائهم التدريسيين من حملة لقب مدرس ومدرس مساعد على البحث العلمي الرصين وآليات النشر في المستوعبات العالمية ودور النشر الرصينة، وغير ذلك من الخدمات النوعية التي يمكنهم القيام بها. من جانبهم عبر السادة التدريسيون المتقاعدون المذكورون في أعلاه عن عميق شكرهم للسيد رئيس الجامعة والسيدات والسادة أعضاء المجلس على ثقتهم التي تجسد بمنحهم لقب أستاذ متمرس، وتعهدوا ببذل كل ما يستطيعون في سبيل خدمة الجامعة وأساتذتها وطلبتها.   

وقد ناقش المجلس جملة من الموضوعات المهمة، من بينها الاستعدادات للامتحانات النهائية، وإقرار خطة قبول كليات الجامعة للطلبة غير العراقيين (المنح، والنفقة الخاصة)، وقرر المجلس تمديد خدمة بعض السادة التدريسيين للحاجة الماسة إلى خدماتهم وتخصصاتهم في كلياتهم، كما ناقش المجلس موضوعات أخرى مدرجة على جدول أعمال الجلسة وتم اتخاذ التوصيات والقرارات المناسبة فيها.

وفي ختام الجلسة قدم السيد رئيس الجامعة شكره وتقديره للسيدات والسادة أعضاء المجلس على حضورهم ونقاشاتهم الجادة في الموضوعات التي تم طرحها، كما قدم شكره للسادة الضيوف على حضورهم، وابتهل سيادته إلى الله تعالى أن يوفق الجميع لما فيه الخير والصلاح وتقدم الجامعة والمحافظة والبلد.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
عدد المشاهدات : 528