رئيس جامعة الانبار يستقبل السفير التركي في العراق
Share |
2022-05-14
رئيس جامعة الانبار يستقبل السفير التركي في العراق

استقبل السيد رئيس جامعة الانبار الاستاذ الدكتور مشتاق طالب الندا صباح اليوم سعادة السفير التركي في العراق السيد علي رضا غوناي يرافقه السيد محافظ الانبار الدكتور علي فرحان الدليمي والسيد يحيى المحمدي عضو مجلس النواب العراقي.

وفي بداية اللقاء رحب السيد رئيس الجامعة بسعادة السفير التركي مباركاً له زيارته لمحافظة الانبار وجامعتها  مؤكداً ان هذه الزيارة مهمة جداً لتوطيد العلاقة بين جامعة الانبار والجامعات التركية لإبرام مذكرات تفاهم بينهما اضافة الى تفعيل المبادرات العلمية والأكاديمية وإقامة مؤتمرات وندوات وورش مشتركة تعود بالفائدة لكلا الطرفين  فضلاً عن تبادل الخبرات العلمية بين جامعة الانبار والجامعات التركية عبر تقديم المنح الدراسية لطلبة الدراسات الاولية والعليا وبشتى المجالات والتخصصات العلمية والاكاديمية، مشيراً الى وضع دراسة مقترحة حول امكانية فتح قسم علمي لدراسة اللغة التركية وآدابها.

هذا وتم عرض فلم توضيحي حول اهم المراحل التي مرت بها جامعة الانبار في الفترة الماضية كذلك استعراض حملات الاعمار والبناء الذي شهدتها الجامعة في الآونة الأخيرة.

من جهته أكد السيد السفير التركي على سعادته لزيارة جامعة الانبار مبدياً تفاؤله بفتح جميع قنوات التعاون المشترك بين الجامعات التركية وجامعة الانبار مشيراً الى إن الايام القادمة ستشهد تعاون علمي وأكاديمي مشترك للجامعات التركية مع جامعة الانبار.

هذا وقدم السيد رئيس جامعة الانبار درع الجامعة الى سعادة السفير التركي مبدياً شكره وسعادته لهذه الزيارة

 لمشاهدة وقائع المؤتمر الصحفي اضغط هنا 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
عدد المشاهدات : 503