مجلس جامعة الأنبار يعقد جلسته الثامنة للعام الدراسي الحالي 2021-2022
Share |
2022-04-20
مجلس جامعة الأنبار يعقد جلسته الثامنة للعام الدراسي الحالي 2021-2022

عقد مجلس جامعة الأنبار جلسته الاعتيادية الثامنة للعام الدراسي (2021- 2022) في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء الموافق (19/4/2022) على قاعة اجتماعات المجلس برئاسة السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشتاق طالب الندا المحترم، وحضور السيدات والسادة أعضاء المجلس كافة.

في البدء رحب السيد رئيس الجامعة بالسيدات والسادة أعضاء المجلس والسيد ضيف المجلس أ.د. نهاد محمد عبود/ مدير مركز دراسات الصحراء، وابتهل إلى الله سبحانه أن يتقبل من الجميع الصيام والقيام وصالح الأعمال في هذا الشهر الفضيل، وأن يعيده على الشعب العراقي الكريم بالخير والبركة.

وعرض السيد رئيس الجامعة توجيهات معالي الوزير المحترم الواردة في محاضر الاجتماع الثاني والاجتماع الثالث والاجتماع الرابع الاستثنائي لهيئة الرأي مؤكداً على الالتزام بهذه التوجيهات والعمل بموجبها.

وقدم السيد رئيس الجامعة إيجازاً لمشاركة جامعة الأنبار ممثلة بسيادته في اجتماعات الدورة الرابعة والخمسين للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية التي أقيمت في جامعة عمَّان الأهلية في المملكة الأردنية الهاشمية، وأوضح أن بعض الجامعات العربية الرصينة أبدت رغبتها بعقد مذكرات تفاهم مع الجامعة، وذلك يعكس السمعة الأكاديمية والعلمية الطيبة التي تتمتع بها جامعة الأنبار.

ثم قدم  جملة من توجيهاته للسيدات والسادة أعضاء المجلس، مؤكداً على ضرورة الالتزام بالتعليمات والتوجيهات الوزارية المتعلقة بحفلات التخرج، والاستعداد للامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني في الدراسات العليا التي ستبدأ في تاريخ (8/5/2022) وشدد على ضرورة إتمام درجات السعي السنوي وإعلانها على الطلبة قبل بدء الامتحانات وإعداد الجداول الامتحانية ونشرها على المواقع الإلكترونية، وتهيئة القاعات الامتحانية وأكد على ضرورة الالتزام بإجراءات الصحة والسلامة فضلا ً عن تهيئة متطلبات الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا في كليات الجامعة للعام الدراسي (2022-2023) وتهيئة كافة متطلبات هذا الامتحان.

وطلب السيد رئيس الجامعة من السيد مدير مركز دراسات الصحراء أ.د. نهاد محمد عبود عرض تقرير لجنة متابعة مشروع (جامعة الأنبار/ واحة خضراء) الذي سلط الضوء على ما تم إنجازه من المشروع، وضرورة متابعة ما تم إنجازه من المشروع وإجراء الصيانة الدورية للحدائق والمساحات الخضراء والعناية برفع الأدغال وتقليم الأشجار وغير ذلك من الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على ما تم إنجازه من هذا المشروع الرائد والانطلاق نحو التوسع فيه. وشدد سيادته على صيانة المساحات الخضراء في جميع تشكيلات الجامعة خلال مدة العطل ولاسيما العطل الطويلة كعطلة عيد الفطر المبارك ولاسيما ما يتعلق بموضوع السقي، وذلك لضمان عدم حصول جفاف في هذه المساحات.

كما استضاف المجلس السيد مدير قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي أ.م.د. إحسان خلف رثيع الذي قدم إيجازاً لنتائج جامعة الأنبار في التصنيف العراقي للجامعات، وأوضح ما هو المطلوب من الكليات والأقسام العلمية لمعالجة نقاطة الضعف وتعزيز نقاط القوة في هذا التصنيف، كما أوضح المطلوب من الكليات لغرض تطوير المختبرات التعليمية فيها للحصول على نتائج متميزة في التصنيف العراقي للمختبرات التعليمية إن شاء الله تعالى.

بعد ذلك تناول المجتمعون الموضوعات المدرجة في جدول أعمال الجلسة وتم اتخاذ التوصيات والقرارات المناسبة بشأنها، ومن بين هذه الموضوع منح لقب الأستاذية لمجموعة من تدريسيي الجامعة وتمت استضافة السيد رئيس لجنة الترقيات العلمية المركزية في الجامعة أ.د. رسمي محمد حمد الذي عرض معاملات الترقية للتدريسيين.

وفي ختام الجلسة قدم السيد رئيس الجامعة شكره وتقديره للسيدات والسادة أعضاء المجلس على حضورهم ومناقشاتهم الجادة وآرائهم السديدة في الموضوعات التي تم تناولها في الجلسة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 
عدد المشاهدات : 545