كلية الهندسة تقيم ندوة علمية عن دور المهندس المدني في مشاريع إعادة الاعمار
Share |
2022-04-13
كلية الهندسة تقيم ندوة علمية عن دور المهندس المدني في مشاريع إعادة الاعمار

أقام قسم الهندسة المدنية في كلية الهندسة بجامعة الانبار بالتعاون مع قسم الاعمار والمشاريع اليوم الاربعاء الموافق الثالث عشر من شهر نيسان الجاري الندوة العلمية الاولى للعام الدراسي 2021-2022 بعنوان دور المهندس المدني في مشاريع اعادة الاعمار الواقع والحلول.

وتضمنت الندوة عدة محاضرات الاولى كانت عن نظم المعلومات المتكاملة في إدارة المشاريع القاها أ.م.د. جمعة عواد حمد والمحاضرة الثانية القاها رئيس المهندسين الاستشاري جمعة شكر محمود بعنوان اثر ادارة التمويل المالي على المشاريع الهندسية في حين كانت المحاضرة الثالثة للمهندس الاستشاري المدرس سعدي شرتوح شرقي تحت عنوان علاقة المختبرات الانشائية مع دائرة المهندس المقيم احد اهم مقومات النجاح وتمكين جودة المشاريع الانشائية والمحاضرة الاخيرة كانت بعنوان المشروع الهندسي من الاقرار الى الانشغال القاها م.د. احمد عدنان سعيد .

وتهدف الندوة التي حضرها السيد رئيس جامعة الانبار والسيد المساعد الاداري وعميد كلية الهندسة ومعاون محافظ الانبار للشؤون الفنية والسيد نقيب المهندسين العراقيين فرع الانبار وعدد من الباحثين والمختصين الى القاء الضوء على أبرز المشاكل والصعوبات التي تواجه المهندس المدني ضمن مرحلة اعادة الاعمار في الفترة الراهنة والعمل على اقتراح الحلول اللازمة لتلك المشاكل من اجل دفع وادامة زخم المشاريع الانشائية في محافظة الانبار.

وفي ختام الندوة وزع السيد رئيس الجامعة الشهادات التقديرية على المحاضرين والمشاركين في الندوة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
عدد المشاهدات : 546