مجلس جامعة الأنبار يعقد جلسته الخامسة للعام الدراسي (2021-2022)
Share |
2022-01-20
مجلس جامعة الأنبار يعقد جلسته الخامسة للعام الدراسي (2021-2022)

عقد مجلس جامعة الأنبار جلسته الخامسة للعام الدراسي (2021-2022) برئاسة السيد رئيس الجامعة أ.د. مشتاق طالب صالح الندا المحترم وحضور السيدات والسادة أعضاء المجلس كافة، وذلك في تمام الساعة التاسعة من صباح هذا اليوم الخميس الموافق (20/1/2022).

في البدء رحب السيد رئيس الجامعة بالسيدات والسادة أعضاء المجلس والسادة الضيوف؛ إذ استضاف المجلس السيد مدير مركز تنمية حوض أعالي الفرات (أ.د. عمار حاتم كامل) وعضو نقابة الأكاديميين العراقيين/ فرع الأنبار (أ.م.د. أحمد نوري رشيد).

كما استضاف المجلس ممثل الطلبة في مجلس الجامعة الطالب في كلية الإدارة والاقتصاد (محمود نزار أحمد)، وقدم السيد رئيس الجامعة مباركته للطالب بمناسبة اختياره ممثلاً لطلبة في مجلس الجامعة، وسأل الله له التوفيق في عمله وخدمة الجامعة وطلبتها، من جانبه قدم الطالب شكره للسيد رئيس الجامعة والسيدات والسادة أعضاء المجلس على استضافته، وأكد أنه سيعمل على تقديم كل ما فيه خدمة الجامعة وطلبتها، وسيسعى ليكون أداة فاعلة لتحقيق التواصل الإيجابي بين قيادات الجامعة وطلبتها.

وعرض السيد رئيس الجامعة كتاب الوزارة/ دائرة البحث والتطوير ذا العدد (ب ت5/239 في13/1/2022) المتضمن الموافقة على منح جامعة الأنبار استقلالية إدارة نظام التقديم والقبول في الدراسات العليا ابتداء من العام الدراسي (2022-2023)، وقد تضمن الكتاب أيضاً أن هذه الموافقة جاءت بناء على جاهزية الجامعة التامة لاستقلالية إدارة النظام المذكور، وفي هذه المناسبة قدم السيد رئيس الجامعة التهنئة للسيدات والسادة أعضاء مجلس الجامعة ومن خلالهم إلى جميع منتسبي الجامعة وطلبتها، وأوضح أن هذا نجاح يضاف إلى نجاحات الجامعة، وهو مما يؤكد ثقة الوزارة وقياداتها بالجامعة وإمكاناتها، وقدم شكره الجزيل وتقديره العالي لكل من أسهم في هذا الموضوع وعمل على تطوير النظام.

وأكد السيد رئيس الجامعة على أهمية الدور الذي يقوم به ممثلو التدريسيين في مجالس الكليات ومجلس الجامعة، ولذلك لابد من العناية الكبيرة بهذا الموضوع، ووجه بحث السيدات والسادة أعضاء الهيئات التدريسية في الجامعة على الانتماء إلى نقابة الأكاديميين العراقيين والحصول على هوية النقابة، لما لهذا الانتماء من أهمية كبيرة في دعم تدريسيي الجامعة، وأتاح السيد رئيس الجامعة للدكتور أحمد نوري المجال لبيان آلية اختيار ممثلي التدريسيين في مجالس الكليات ومجلس الجامعة ووجه السيدات والسادة أعضاء المجلس بضرورة اختيار الشخصيات المؤهلة لتمثيل التدريسيين في مجالس الكليات ومجلس الجامعة ليكونوا أداة اتصال وثيقة وفاعلة بين القيادات الجامعية في الجامعة وبين تدريسيها.

ومن بين التوجيهات التي قدمها السيد رئيس الجامعة ضرورة الاستعداد الأمثل للامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول، وقدم جملة من تعليماته بهذا الخصوص للسيدات والسادة أعضاء المجلس، مؤكداً على ضرورة الالتزام بإجراءات الصحة والسلامة وتهيئة مستلزمات ذلك في القاعات الامتحانية، وتوزيع الطلبة بما يضمن التباعد الجسد في هذه القاعات، وأكد على التعامل الأبوي الحكيم مع أبنائنا الطلبة ولاسيما في الحالات الاستثنائية التي قد تطرأ في أثناء الامتحانات. 

وقد ناقش المجلس الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة، ومن بينها استحداث دراسة مسائية في أحد الأقسام العلمية في الجامعة، واستحداث دراسات عليا في أقسام علمية أخرى، وقرر المجلس أيضاً منح لقب الأستاذية لمجموعة من تدريسيي الجامعة وقدم السيد رئيس الجامعة مباركته لهم وأوضح أن هذا اللقب لم يتم منحه لهم عن فراغ، بل على أساس استحقاقهم لما قدموه من جهود علمية كبيرة، وأكد على أن هذا اللقب أمانة توجب عليهم بذل المزيد في خدمة الجامعة والمسيرة العلمية والتعليمية فيها.

وفي ختام الجلسة قدم السيد رئيس الجامعة شكره وثناءه للسيدات والسادة الحضور جميعاً على حضورهم الفاعل ومناقشاتهم الإيجابية وابتهل إلى الله سبحانه سائلاً للجميع الموفقية والسداد.

 

 

 

 

 

 

 

 
عدد المشاهدات : 651