مجلس جامعة الأنبار يعقد جلسته الثانية للعام الدراسي (2021-2022)
Share |
2021-11-02
مجلس جامعة الأنبار يعقد جلسته الثانية للعام الدراسي (2021-2022)

على بركة الله تعالى عقد مجلس جامعة الأنبار جلسته الثانية للعام الدراسي (2021/2022) في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء الموافق (2/11/2021) على قاعة اجتماعات المجلس، برئاسة السيد رئيس الجامعة (أ.د. مشتاق طالب الندا) المحترم وحضور السادة أعضاء المجلس كافة.

في البدء رحب السيد رئيس الجامعة بالسادة الحضور جميعاً، ودعا للجميع بالموفقـية والنجاح، واستضاف المجلس السيد مدير مركز دراسات الصحراء (أ.د. نهاد محمد عبود)، وذلك عملاً بسياق العمل الذي جرى عليه مجلس الجامعة باستضافة أحد مديري المراكز البحثية والخدمية في الجامعة، وذلك لتحقيق تكامل العمل بين الكليات والمراكز في الجامعة، ورحب السيد رئيس الجامعة بالأستاذ الدكتور (نهاد محمد عبود) الذي عبر عن شكره العميق وتقديره العالي للسيد رئيس الجامعة والسادة أعضاء المجلس على هذه الاستضافة الكريمة وعلى الدعم الكبير الذي حظي به المركز من قبل السيد رئيس الجامعة والسيدين المساعدين والسيدات والسادة عمداء الكليات، وقدم إيجازاً عن المؤتمر الدولي الأول لدراسات الصحراء الذي سيقيمه المركز بالتعاون مع كلية الزراعة في المدة (17 – 18/11/ 2021) وأوضح أنه تم قبول (78) بحثاً من بينها (60) بحثاً من جامعة الأنبار، وتم رفض الكثير من البحوث التي قدمت للمؤتمر لأسباب علمية وإحصائية، وقد شاركت في المؤتمر أربع دول هي: الولايات المتحدة الأمريكية، وجمهورية مصر العربية، ودولة الكويت، وتونس. وختم كلامه بتوجيه الدعوة للسيدات والسادة أعضاء المجلس لحضور وقائع المؤتمر في قاعة الشهداء. وعبر السيد رئيس الجامعة عن شكره وتقديره لمركز دراسات الصحراء وكلية الزراعة على الجهود المباركة في إقامة المؤتمر والتحضير له، وابتهل إلى الله تعالى أن يوفق القائمين على المؤتمر وسأله سبحانه أن يكتب النجاح لهذا المؤتمر. 

وعرض السيد رئيس الجامعة توجيهات معالي الوزير المحترم في الاجتماع الرابع لهيئة الرأي، ثم قدم توجيهات سيادته للسيدات والسادة أعضاء مجلس الجامعة، ومن بين هذه التوجيهات ضرورة التعامل الأبوي الحكيم مع أبنائنا الطلبة ومراعاة ظروفهم والاستجابة لمتطلباتهم واحتياجاتهم معبراً عن ثقـته العالية بشعور تدريسيي الجامعة بالمسؤولية ومراعاتهم لظروف الطلبة، والتأكيد على الالتزام بقرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية ومنها عدم السماح للتدريسيين والموظفين والطلبة بالدوام بدون تقديم كارت اللقاح ضد وباء كورونا أو نتيجة سالبة لفحص (PCR) أسبوعياً أو تقديم ما يثبت الإصابة بكورونا خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.

وأكد السيد رئيس الجامعة على تهيئة الوثائق المطلوبة والاستعداد للتصنيف الجامعي لكليات الجامعة الذي سيتم إطلاق النسخة الثانية منه في منتصف شهر كانون الأول من العام الجاري إن شاء الله تعالى، يُذكر أن النسخة الأولى للتصنيف أعلن السيد رئيس الجامعة إطلاقها في الجلسة الثامنة للعام الدراسي (2020/ 2021) المعقودة في (28/6/2021)، وأوضح سيادته أنه يمكن للكليات التواصل مع وحدة التصنيفات العالمية للإجابة عن أي استفسار أو حل أي إشكال قد يرد في هذا الخصوص، ثم تناول السادة المجتمعون الموضوعات المدرجة في جدول أعمال الجلسة وتم اتخاذ التوصيات والقرارات المناسبة بشأنها.

وفي ختام الجلسة قدم السيد رئيس الجامعة شكره وتقديره للسيدات والسادة أعضاء المجلس على حضورهم ومشاركتهم الجادة ومناقشاتهم العميقة في الموضوعات التي تم عرضها، وطلب منهم إيصال تحيات سيادته إلى السيدات والسادة التدريسيين والطلبة.

 

 

 

 

 

 

 
عدد المشاهدات : 445