اولاً / شعبة الصيانة والخدمات

قامت بالأنشطة الاتية: -

   ·       إعادة اعمار وتطوير جميع مجمعات الأقسام الداخلية بعد تدميرها من قبل عصابات داعش الإرهابية وبوقت قياسي وبالتعــــاون مـــع الجهات الساندة في الجامعة.

   ·       إعادة ربط الكهرباء الوطنية وتبديل المحولات الكهربائية المتضررة بأخرى جديدة.

   ·       التنسيق مع الجهات ذات العلقة والحصول على الموافقات الرسمية وربط مجمعات الأقسام الداخلية (المجموعة الطبية) بخط كهرباء طوارئ يعمل على مدار الساعة وللسنة الثالثة على التوالي.

   ·       استحداث مشروع سحب خط ماء اسالة ولجميع مجمعات الأقسام الداخلية وهو يعمل الان بصورة جيدة.

   ·       استحداث قاعات خاصة مزودة بالحاسبات لتقديم خدمة الانترنت للأغراض البحثية والعلمية ولجميع مجمعات الأقسام الداخلية.

   ·       إعادة تأهيل وتطوير حدائق مجمعات الأقسام الداخلية وربطها بمنظومتي الري بالرش والري بالتنقيط.

   ·       تشجير وتزيين الباحات الخارجية لمجمعات الأقسام الداخلية.

   ·       إقامة حملت رش المبيدات لمكافحة الحشرات التي تظهر في بداية موسم الصيف، فضلا عن رش ممرات وشقق الطلبة والمحيط الخارجي للأقسام الداخلية.

   ·       إضافة خزانات ماء احتياط لسعة (10.000) عشرة الاف لتر وبواقع (6) ستة خزانات لكل بناية، وذلك لتلفي شحة المياه التي قد تحدث ولضمان استمرار المياه للطلبة.

   ·       استحداث ورشة التبريد والتكييف.

   ·       استحداث ورشة للحدادة.

   ·       تأهيل بنايتين من قبل شعبة الصيانة والخدمات وتخصيصها بشكل مؤقت (مخازن الأقسام الداخلية).

   ·       توفير مساطب في حدائق مجمعات الأقسام الداخلية مزودة بشاحنات موبايل تعمل على الطاقة الشمسية.

   ·       استحداث منظومة كاميرات مراقبة لمداخل ومخارج مجمعات الأقسام الداخلية، فضلا عن محيط مجمعات الأقسام الداخلية.

   ·       إضافة مولدة كهربائية احتياط لكل مجمع من مجمعات الأقسام الداخلية لضمان استمرار التيار الكهربائي في مجمعات الأقسام الداخلية في حال عطل المولدة الأصل.

   ·       اضافة مولدات عملاقة سعة (2 ميكا واط) لمجمعات الأقسام الداخلية رقم (5،4) و(6،3،2).

   ·       تجهيز القسم الداخلي رقم (9) الخاص بطلبة المجموعة الطبية وطلبة كلية الزراعة بمنظومة تدفئة وتبريد مركزية (V.RF) وبطاقة (270 طن داخلي و297 طن خارجي)

    ·       انشاء منظومات تحلية المياه ((R.O ولجميع مجمعات الأقسام الداخلية.

    ·       انشاء منظومة طاقة شمسية لمجمع الأقسام الداخلية (6،3،2).

    ·       انشاء ورشة لتصليح المصابيح الكهربائية.

    ·       القيام بحملات مستمرة لتعفير مجمعات الأقسام الداخلية في ظل جائحة كورونا.

 

     ثانيا / شعبة البحث الاجتماعي

قامت بالأنشطة الاتية: -

·       دورات ومحاضرات وندوات في مجالات مختلفة لمنتسبي قسم شؤون الأقسام الداخلية والطلبة الساكنين وحسب الجداول المعدّة مسبقاً.

·       القيام بحملات إفطار جماعي لطلاب الأقسام الداخلية، وتوزيع سلات غذائية متكاملة من المواد الجافة على الطلبة.

·       أنشطة رياضية متعددة.

·       حصر اعداد واسماء الطلبة المتعففين ومن ثم اخذ الموافقات الرسمية لشمولهم بمساعدات نقدية من صندوق التكافل الاجتماعي التابع لرئاسة الجامعة.

·       حصر اعداد وأسماء الطلبة المرضى والذين يعانون من امراض مزمنة وتقديم مساعدات مالية لهم او تسهيل امر مراجعاتهم الى دوائر الصحة في المحافظة.

·       تشكيل فريق طبي دائم من كلية الطب وكلية الصيدلة بأمر جامعي يتابع ميدانياً الحالات الصحية للطلبة وبصورة مستمرة.

·       تخصيص سيارة اسعاف لطلبة الأقسام الداخلية تعمل على مدار الساعة وبملاك متكامل.

·       التنسيق مع دائرة صحة محافظة الانبار من اجل قيام المركز الصحي في داخل الجامعة بتقديم خدمات صحية مجانية لطلبة الأقسام الداخلية فضلاً عن الزيارات الميدانية الدورية.

     ثالثا / شعبة الإسكان

قامت بالأنشطة الاتية: -

·       ارشفة وتنظيم اضابير الطلبة لسنوات سابقة، وانشاء قاعدة بيانات مركزية.

·       تطبيق المرحلة الأولى من نظام التسجيل وإدارة البيانات الالكترونية للطلبة وللسنة الثانية على التوالي.

·       جاري العمل على تطبيق نظام الاتمتة الالكترونية في قسم شؤون الأقسام الداخلية، لربط مقر القسم بمجمعات الأقسام الداخلية كافة.

 

     رابعاً / شعبة الشؤون القانونية والادارية

قامت بالأنشطة الاتية :-

·       اعداد محاضر اللجان التحقيقية واللجان التدقيقية ولجان الانضباط الخاصة بطلبة الأقسام الداخلية الذين يتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وبواقع (45) محضر تحقيقي .

·       متابعة الأمور القانونية الخاصة بالقسم وابداء المشورة القانونية فيما يتعلق بشؤون الأقسام الداخلية لاتخاذ القرارات المناسبة او إعطاء الصفة والغطاء القانوني لبعض القرارات التي يتخذها مدير القسم .

·       الإجابة على الكتب الرسمية الواردة الينا من الوزارة ومراكز واقسام الرئاسة وكليات الجامعة وفق التوقيتات الزمنية المحددة.

·       حفظ البريد الصادر والوارد والوزاري للعام 2019.

·       انجاز تقييم أداء التدريسيين والموظفين للعام الدراسي 2018-2019.

·       التحضير لإنجاز تقييم الأداء للتدريسيين والموظفين للعام الدراسي 2019-2020.

·       تنظيم سجلات الحضور والانصراف ومتبعتها دورياً من قبل السيد مدير قسم شؤون الأقسام الداخلية.

·       تنظيم وادامة اضابير الموظفين على الملاك الدائم والعقود والأجور اليومية.

·       إدارة ومتابعة المعاملات الرسمية الخاصة بمنتسبي الأقسام وتحرير الكتب والمخاطبات الخاصة بها.

·       اعداد قواعد معلوماتية عن كل ما يخص الأقسام الداخلية من حيث (الموظفين والعاملين والموجودات والابنية) واعداد الطلبة واجراء    التحديث الدوري عليها.

·       الارشفة الالكترونية للكتب الرسمية والمخاطبات للسنوات (2017-2018-2019-2020-2021)

·       تصميم وتنفيذ الأنظمة الالكترونية.

·       تطوير البرامج التشغيلية الخاصة بالقسم.

 

    خامساً / شعبة الحسابات

قامت بالأنشطة الاتية: -

   1. ادخال كافة البيانات المتعلقة بالسجلات منها: -

·       سجلات الرواتب (سجل محاسبي رقم 8) وارشفته الكترونياً.

·       سجل يومية الأستاذ (سجل محاسبي رقم 86) وارشفته الكترونياً.

·       سجل يومية الصندوق (سجل محاسبي 66) وارشفته الكترونياً.

·       عمل موازين المراجعة ومطابقة كشف المصرف مع الوجود النقدي في السجلات المحاسبية لدى شعبة الحسابات.

   2. الانتهاء من إسكان طلبة الأقسام الداخلية بواقع (4323) طالب وطالبة للعام الدراسي (2019-2020) واستلام مبالغ السكن بموجب وصولات قبض، وكما مبين في ادناه: -

·       تم مطابقة جميع الوصولات وتدقيقها من قبل شعبة الرقابة والتدقيق الداخلي.

·       ارشفة وصولات القبض الكترونياً لكي يسهل الرجوع اليها وتأكيد دقة المعلومات الواردة فيها.

   3. إيداع جميع المبالغ المالية الواردة تحت حساب الامانات وفق القانون المرقم (7 لسنة 2012) في حسابنا المصرفي دعم صندوق الأقسام الداخلية المرقم (11390) ، ويتم الصرف وفق سندات صرف أصولية وبموافقة السيد رئيس الجامعة بعد التدقيق من قبل الجهات الرقابية لعملية الصرف .

   4. المشاركة في كثير من اللجان ومنها (لجان المشتريات-لجان الوقود-لجان الجرد والمطابقة).

   5. جرد لكافة المصروفات خلال عام2019 والبالغة (937.604.847) تسعمائة وسبعة وثلاثون مليون وستمائة وأربعة الاف وثمانمائة وسبعة واربعون دينار فقط.

   6. تنظيم قوائم وصرف رواتب موظفي ملاك قسم شؤون الأقسام الداخلية.

   7. صرف رواتب موظفي الاجر اليومي والتمويل الذاتي.

   8. انجاز جميع الاعمال الموكلة الى وحدة المخازن وكما يلي: -

 ·       الانتهاء من الجرد الفعلي ومطابقته مع الموجود الدفتري لجميع بنايات الأقسام الداخلية للعام 2019-2020.

 ·       تجهيز الأقسام الداخلية بكافة المواد الثابتة والغير ثابتة.

 ·       سحب المواد المستهلكة والتالفة من بنايات مجمعات الأقسام الداخلية الى المخازن التابعة للقسم.

 ·       انجاز كافة اعمال الادخال والإخراج المخزني.

 ·       اكمال ترحيل كافة السجلات كذمم للموظفين وتوثيقها في السجلات.

 ·       تجهيز كافة بنايات الأقسام الداخلية بمواد التعفير للوقاية من فايروس كورونا (كوفيد19).

 ·       جرد المواد التالفة وسحبها الى مخازن القسم.

 

 

 

تهيئة الطابعة   العودة الى الصفحة السابقة